شرح Crawl optimization في اضافة Yoast SEO Premium

القدرة على الزحف هي أمر حيوي في تحسين محركات البحث (SEO). إذا كنت تريد أن يجد محرك البحث موقعك ويعرضه في نتائج البحث، فإن موقعك يجب أن يكون قابلًا للزحف. وليس فقط ذلك، بل يجب عليك التأكد من أن محركات البحث تحصل على فرصة لزحف الصفحات التي تريد ترتيبها. ليس هناك طريقة سهلة للقيام بذلك، ولكن مع Yoast SEO Premium ، يمكنك تنظيف جميع عناوين URL التي لا تحتوي على قيمة SEO من طريق محركات البحث.

هناك أيضًا جانب آخر، الذي نادراً ما يتم التحدث عنه، في هذه القصة. يتطلب الزحف الكثير من الموارد. تحتاج محركات البحث وأطراف أخرى مثل التطبيقات المختلفة، على سبيل المثال، إلى الكثير من الكهرباء لزحف العدد المتزايد من المواقع وروابطها. يحتاج مالكو المواقع أيضًا إلى خوادم قوية لجعل الأمر ممكنًا لكل من الزائرين والروبوتات لزيارة مواقعهم. لذلك، من خلال جعل الزحف أكثر كفاءة، فإنك تساهم ليس فقط في تحسين SEO الخاص بموقعك، ولكن أيضًا في استهلاك كمية أقل من الكهرباء!

إعدادات تحسين الزحف في Yoast SEO Premium تساعدك على تنظيف عناوين URL غير الضرورية وتساعد محركات البحث على زحف موقعك بشكل أكثر كفاءة. يمكنك العثور على الإعدادات عن طريق النقر على Yoast SEO -> الإعدادات -> متقدم -> تحسين الزحف. أدناه، يمكنك قراءة حول ما تفعله الإعدادات.

إعدادات الأساسية لتحسين زيارات موقعك

على عكس البشر الذين يقرؤون ما يظهر على واجهة موقعك، فإن الروبوتات تقرأ ما يوجد في شفرة المصدر. إذا فتحت شفرة مصدر موقعك (انظر الصورة أدناه)، ستلاحظ وجود العديد من عناوين URL هناك. عندما يأتي الزوار لزيارة موقعك، سيزورون كل عنوان URL يجدونه. وسيفعلون ذلك عشرات أو مئات المرات في اليوم.

لذلك، لماذا هذه مشكلة؟ حسنًا، يضيف ووردبريس العديد من عناوين URL والوسوم إلى رأس موقع الويب الخاص بك وقسم <head> . يعد الكثير من هذه الإضافات غير ضرورية، وليس لديها أي قيمة في التحسين لمحركات البحث. لذلك، قمنا بإنشاء عدة تبديلات تتيح لك تعطيل جزء محدد من الإخراج. أدناه ، يمكنك قراءة المزيد عن ما يفعل كل من التبديلات.

Shortlinks: في قسم <head> لمنشور واحد، يقوم ووردبريس بإنشاء إخراج للرابط القصير (انظر المثال أدناه).

<link rel=’shortlink’ href=’http://testsite.com/?p=1′ />

يعد الرابط القصير ببساطة إصدارًا مختصرًا من نفس صفحة URL. مع هذا التبديل، يمكنك إزالة هذا الإخراج.REST API links: يعد REST API من ووردبريس ميزة موجهة للمطورين يتيح للتطبيقات التفاعل مع موقع ووردبريس الخاص بك. تقوم ووردبريس تلقائيًا بإضافة رابط REST API إلى <head> من موقعك لتسهيل الاكتشاف.

<link rel=”https://api.w.org/” href=”http://testsite.com/wp-json/” />

ومع ذلك، فإن معظم المواقع لا تستخدم REST API من ووردبريس. إذا كان موقعك من بين تلك المواقع، فيمكنك إزالة الرابط بأمان باستخدام هذه الميزة.RSD / WLW links: يتم استخدام رابط RSD (اكتشاف بسيط حقًا) في <head> من موقعك عند استخدام هذه الأنواع من الخدمات. إذا لم تكن تستخدمها، فمن الآمن إزالة الرابط باستخدام هذا التبديل.

<link rel=”EditURI” type=”application/rsd+xml” title=”RSD” href=”http://testsite.com/xmlrpc.php?rsd” />

يهدف رابط WLW للمستخدمين الذين يستخدمون برنامج Windows Live Writer المتوقف عن العمل. إذا لم تستخدمه، يمكنك إزالة هذا الرابط بأمان.

<link rel=”wlwmanifest” type=”application/wlwmanifest+xml” href=”http://testsite.com/wp-includes/wlwmanifest.xml” />روابط oEmbed يمكنك باستخدام هذا التبديل إزالة روابط oEmbed من قسم الرأس (<head>) لجميع المنشورات الفردية.

<link rel=”alternate” type=”application/json+oembed” href=”http://testsite.com/wp-json/oembed/1.0/embed?url=http%3A%2F%2Ftestsite.com%2F2022%2F05%2Fhello-world%2F” /><link rel=”alternate” type=”text/xml+oembed” href=”http://testsite.com/wp-json/oembed/1.0/embed?url=http%3A%2F%2Ftestsite.com%2F2022%2F05%2Fhello-world%2F&format=xml” />تساعد هذه الروابط مواقع أخرى على استهلاك محتواك. لن تؤثر على أي من محتوياتك إذا قمت بإزالتها.

وسم المُنتَج يعرض وسم المُنتَج إصدار WordPress الذي يستخدمه موقعك.

<meta name=”generator” content=”WordPress 6.0″ />لا يوجد لهذا الوسم أي قيمة في محركات البحث (SEO)، وفي الواقع يمكن أن يشكل تهديدًا للأمان. لذا، يمكنك إزالته بسهولة باستخدام هذا التبديل.

نصوص الإيموجي إذا لم تستخدم الإيموجي في محتواك، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى الدعم الذي يقدمه WordPress للإيموجي على موقعك. باستخدام هذا التبديل، ستزيل سطر <link rel=’dns-prefetch’ href=’//s.w.org’ />، بالإضافة إلى قسم طويل من النص المتعلق بالإيموجي من موقعك.

رأس استجابة Pingback HTTP تُستخدم ردود البينغ باك (Pingbacks) لإعلامك عندما يضيف شخص ما رابطًا إلى موقعك. ومع ذلك، هذا المعيار قديم

إعدادات زيارة المواقع

ربما يحتوي موقعك على المزيد من روابط الـ URL مما تتوقع. على سبيل المثال ، ينشئ WordPress تغذية للكثير من المحتوى على موقعك ، مما يمكن أن يشكل مشكلة بالنسبة لزوار الموقع. سيبدأ الزائر في زيارة الروابط ، وفي نقطة ما ، قد ينفد ميزانية الزيارة الخاصة به. نتيجة لذلك ، لن يتبقى أي ميزانية لمشاركاتك وصفحاتك المهمة. لهذا السبب ، فمن الحكمة إزالة تلك الروابط والسماح لمحركات البحث بزيارة موقعك بشكل أكثر كفاءة.

في إعدادات زيارة Yoast SEO Premium ، يمكنك تبديل العديد من المفاتيح التي تتيح لك الاحتفاظ بالتغذيات المختلفة أو إزالتها. نحن لا نزيلها تلقائياً لكل موقع لأننا لا نستطيع التنبؤ بحاجات جميع مستخدمي Yoast SEO Premium. ولكن ، إذا لم تحصل على أي قيمة منها ، فنوصيك بتشغيل المفاتيح الموجودة في الأسفل. يمكنك أن ترى بالضبط أي التغذيات يمكنك إزالتها باستخدام إعدادات الزيارة.

تغذية Atom/RDF

نوع الصفحة: أي صفحة مثال على تغذية: أي تغذية مذكورة أعلاه، باضافة /atom أو /rdf في النهاية.

على سبيل المثال:

http://testsite.com/feed/atom

http://testsite.com/feed/rdf

http://testsite.com/comments/feed/atom

http://testsite.com/comments/feed/rdf

http://testsite.com/hello-world/feed/atom

http://testsite.com/hello-world/feed/rdf

إزالة الموارد غير المستخدمة نصوص الإيموجي إزالة JavaScript المستخدمة لتحويل الأحرف الإيموجي في المتصفحات القديمة.

منع محركات البحث من الزحف على /wp-json/ إضافة قاعدة “disallow” إلى ملف robots.txt الخاص بك لمنع زحف نقاط نهاية واجهة برمجة تطبيقات JSON الخاصة بـ WordPress. على سبيل المثال: https://www.example.com/wp-json/ و https://www.example.com/?rest_route=/

تنظيف البحث الداخلي للموقع في بعض الأحيان يستهدف المرسلون العشوائيون روابط URL البحث الداخلي لموقعك لأغراضهم الخاصة. يمكن لتلك الروابط أن تتم زيارتها من قبل محركات البحث مثل Google ويمكن أن يراها المستخدمون. هذا يمكن أن يضر بتحسين محركات البحث لموقعك وعلامتك التجارية! يتعرف هذا الميزة على بعض أنماط الرسائل غير المرغوب فيها ويمنعها. أنماط البريد المزعج الشائعة التي يقوم بتنظيفها المكون الإضافي هي: TALK: QQ: [:()【】[]].

إعادة توجيه روابط URL جميلة لصفحات البحث إلى تنسيق raw (Premium) يدعم WordPress تنسيقي نقاط نهاية لاستعلامات البحث على موقعك: تنسيق raw: example.com/?s=example تنسيق جميل: example.com/search/example سيتم دعم التنسيق الجميل فقط عند تمكين الروابط الثاب

هل ستؤثر إعدادات الزحف على ترتيب موقعي؟

نحن نفهم أن هذا قد يبدو مخيفًا قليلاً. ولكن لا تقلق ، فاستخدام إعدادات الزحف في Yoast SEO لن يؤثر على قابلية زحف موقعك أو ترتيبه. إن إعدادات الزحف هي هنا لمساعدتك على تنظيف عناوين URL الغير ضرورية ويمكن أن تساعد محركات البحث على زحف موقعك بشكل أكثر كفاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم ملاحظة أن إعدادات الزحف في Yoast SEO لا تؤثر على معدل الزحف للموقع. وهذا يعني أن سرعة زيارة محركات البحث مثل Google وفهرسة الموقع لا تتأثر بإعدادات الزحف في Yoast SEO.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *